أخبار عاجلة
كشف حساب لاسارتي “فنيا” مع الأهلي -

فاكهة وخضروات غنية بالماء.. احرص علي تناولها في فصل الصيف

فاكهة وخضروات غنية بالماء.. احرص علي تناولها في فصل الصيف
فاكهة وخضروات غنية بالماء.. احرص علي تناولها في فصل الصيف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
فاكهة وخضروات غنية بالماء.. احرص علي تناولها في فصل الصيف, اليوم الخميس 15 أغسطس 2019 07:04 صباحاً

ارتفاع درجة الحرارة خلال فصل الصيف يفقد الجسم الكثير من الماء لذلك عليك بتناول العديد من الأطعمة الغنية بالماء والتي تعمل على بقاء الجسم صحي ورطب ومنها.

 

الشمام والبطيخ

 

يحتوى الشمام علي الكثير من الماء والمعادن الهامة والتي تزيد من الشعور بالانتعاش خلال فصل الصيف، والوقاية من الجفاف الذي يمكن الاصابة به عند نقص المياة في الجسم.

 

وللبطيخ نفس الأهمية فهو يحتوي علي 92% من الماء والسكر، كما يحتوي أيضا علي العديد من الأملاح المعدنية كالكالسيوم والمغنيسيوم والصوديوم والبوتاسيوم، وبالتالي يساهم في ترطيب الجسم وعدم شعورة بالعطش، كما يقوى المناعة ويحارب الالتهابات خاصة التهاب المفاصل لاحتواءة علي مضادات الاكسدة وفيتامين c.

 

الجريب فروت

 

هو من الفواكة الحمضية التي تحتوي علي 90% من الماء فهو يقاوم العطش وينعش الجسم كما يساعد علي خسارة الوزن حيث يعمل علي تعزيز معدلات التمثيل الغذائى في الجسم مما يؤدى لارتفاع معدلات الحرق خلال اليوم.

 

البرتقال

 

أيضا من الحمضيات ويحتوي علي نسبة 87% من الماء، بالإضافة لفيتامين سي و أيضا البوتاسيوم المعروف بأهميته في مساعدة الجسم على استعادة مستويات السوائل، بالاضافة إلى احتوائه علي نسبة عالية من فيتامين A، والألياف التي تساعد في تحفيز العصارات الهضمية وسلامة الجهاز الهضمي .

 

العنب

 

يحتوي العنب علي نسبة كبيرة من الماء، ومضادات الأكسدة مثل مادة الفلافونويد والتي لها دور كبير في تعزيز صحة القلب والشرايين وتقليل الوزن وبقاء جسمك رشيقاً في الصيف.

 

لذلك ينصح بتناول العنب بأنواعه وألوانه فهو يمنع تهيج المعدة، وعسر الهضم، والإمساك.

 

ولاتتوقف الأطعمة التي تحتوي علي نسبة كبيرة من الماء علي الفاكهة ولكن هناك ايضا العديد من الخضروات التي تمثل اهميه كبيرة للحفاظ علي نضارة الجسم. 

 

الخيار

 

وهو من الخضروات التي تحتوي علي 95٪ من المياه، ولذلك فهو يساعد على علاج الامساك والوقاية منه ، كما له فائدة كبيرة في خفض الوزن لاحتوائه علي نسبة قليلة من السعرات الحرارية ،كما يحتوي علي نسبة من الالياف الغذائية ، كما ان لديه قدرة هائلة علي تخلص الجسم من السموم وعلاج الامساك المزمن.

 

الطماطم

 

تحتوي الطماطم علي نسبة 95%من مكوناتها ماء لذلك فهي تعمل علي ترطيب الجسم ، كما أن وجود الليكوبين بها يعمل علي الحماية من اشعة الشمس بجانب احتوائها علي البوتاسيوم والمغنيسيوم والالياف والعديد من الفيتامينات الهامة لصحة الجسم 

 

الجزر

 

يحتوي الجزرايضا على نسبة كبيرة من  الماء و مضادات الأكسدة وبالأخص البيتا كاروتين وهوالذي يعطي للفاكهة والخضروات اللون البرتقالي ، الذي يتحول لفيتامين A في الجسم ويحمي من السرطان،كما ان الجزر يعمل علي ازالة السموم من الكبدوبالتالي تحسين عملها. 

 

الخس

 

يعد الخس من الخضروات الهامة لاحتواءة ايضا علي نسبة كبيرة من الماء كما انه غني بالالياف وقليل السعرات الحراية،لذلك فهو مناسب جدا لانقاص الوزن لما يعطيه من شعور بالشبع ، كما يرتفع به ايضا نسبة فيتامين A لذلك فأن تناولة يقى من الكثير من مشاكل الجلد ويعمل علي نضارته وترطيبه . 

 

البروكلي

 

يعد البروكلي من الخضروات الهامة لصحة الجسم لاحتوائه علي مضادات الاكسدة وفيتامينات C,A,Bوالتي تحافظ علي صحة الجلد من

خلال تحفيز تلك الفيتامينات للكولاجين بالجلد مما يحارب الشيخوخة ويحمى البشرة من التجاعيد وعلامات التمدد. 

 

الكوسة 

 

تساعد الكوسة الجسم علي خفض الرغبة في الطعام لانها تمده بالماء والالياف الغذائية التي يحتاج لها مع انخفاض السعرات الحرارية،كما ان نسبة السوائل التي تحتوي عليها تعمل علي حماية الامعاء والجهاز الهضمي من القرحة.