الأنشطة الثقافية والفنية بالجامعات.. مطالب برلمانية تنتظر التنفيذ

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الأنشطة الثقافية والفنية بالجامعات.. مطالب برلمانية تنتظر التنفيذ, اليوم الخميس 15 أغسطس 2019 07:04 صباحاً

 

طالب عددا من النواب  بتكثيف الأنشطة فنية وثقافية ضمن رؤية تطوير التعليم الجامعي التي تعلم عليها الدولة، مؤكدين أن هناك كم كبير من التشريعات التي أصدرها البرلمان تسهاهم في التطوير لعل أبرزها قانون الجامعات الخاصة وهيئة التكنولوجيا التي تنظم عمل البحث العلمي مشددين على أن الجامعات المصرية تضم الملايين من الطلاب يمكن  تطوير مهارتهم خلال فترة التعليم الجامعي.

 

- التثقيف والأنشطة الفنية

قالت النائبة هالة المستكلي، عضو مجلس النواب، إن الاهتمام بالأنشطة الترفيهية وتكثيف الأنشطة المتعلقة بالفن والثقافة والشعر وغيرها من الهوايات التي يتمتع بها الطلاب سيكون لها تأثير جيد علي منظومة العمل الجامعي خاصة أن الجامعات ليست للتعليم فقط ولكن أيضا يمكن استغلالها في الأعمال الفنية وتدريب وتطوير مهارات وهويات الشباب.

 

وأضافت «المستكلي» في تصريحات خاصة لـ «صوت الأمة»، أن الجامعات المصرية  تطلب المزيد من الجهد من جانب الجهات المسئولة بحيث تعود مرة أخرى للصدارة والمنافسة ضمن أكبر الجامعات المصرية مشيرة إلى أن هناك العديد من المشاكل في هذا القطاع والدولة سبق وتقدمت بأكثر من رؤية لتطويره ولكن مازال بحاجة إلى العمل على حل  المشاكل التي يعاني منها والعمل على تحديث آليات التدريس.

  

- تشريعات وزيارات ميدانية 

 

في نفس السياق قالت النائبة ماجدة نصر عضو لجنة التعليم بمجلس  النواب، إن اللجنة استطاعت أن تقر مجموعة من التشريعات المهمة المتعلقة بالجامعات المصرية والتي تتماشى مع ما أعلنت عنه الدولة فيما يتعلق بتطوير التعليم بشكل عام، والتعليم الجامعي علي وجهة الخصوص، مشيرة إلى أن من بين هذه التشريعات  قانون التعليم الجامعي، وقانون العلوم والتكنولوجيا الذي يعمل على تطوير البحث العلمي.

 

وأضافت «نصر» في تصريحات لـ «صوت الأمة»ن أن اللجنة ستعمل علي زيارة العديد من الجامعات خلال الأيام المقبلة حيث سيكون هناك زيارة لجامعة الإسكندرية وبعدها عددا من الجامعات الخاصة للعمل علي معرفة المشاكل والوقوع علي أوضاع الجامعات في مصر سواء الخاصة أو الحكومية حيث سيتم اعداد تقرير عن  زيارة الجامعات التي تأتي ضمن الدور الرقابي للجنة وايضا سيكون هناك دراسة ما تمر به الجامعات وفي حالة إصدار بعض التشريعات او تعديل قوانين لتطوير هذه الجامعات سيتم  اتخاذ الإجراءات اللازمة.

 

واذا كان لديك اى استفسار عن هذا المقال الأنشطة الثقافية والفنية بالجامعات.. مطالب برلمانية تنتظر التنفيذ الرجاء الاتصال بنا

0 تعليق