عاشور: لن أبيع نقابة المحامين لحملة التعليم المفتوح والدبلومات .. والحقوق من كليات القمة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عاشور: لن أبيع نقابة المحامين لحملة التعليم المفتوح والدبلومات .. والحقوق من كليات القمة, اليوم الأحد 18 أغسطس 2019 06:07 مساءً

قال سامح عاشور، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، إن مجلس المحامين نجح في حماية النقابة من زحف حملة الدبلومات إليها، مؤكدا: "لن أبيع نقابة المحامين لحملة التعليم المفتوح والدبلومات".

وأضاف سامح عاشور خلال المؤتمر المشترك لمجلس النقابة العامة مع نقباء ومجالس الفرعيات، بأحد فنادق القاهرة الجديدة، اليوم الأحد، أن النقابة نجحت في أن تكون سيدة جداولها، ولن يقيد فيها إلا من اجتاز اختبارا يضعه متخصصون في القانون.

من ناحية أخرى أكد سامح عاشور، أن أكاديمية المحاماة، التي تم النص عليها في القانون الصادر، تنظم عملية دخول الخريجين الجدد للنقابة، وتحافظ على هيبة المحامين، كما تؤهل المحامي لحمل رسالة المهنة، مشيرا إلى أنه يعقب الدراسة بها اختبار تحريري تضعه على مستوى قومي لجنة يشكلها مجلس النقابة العامة، وسيكون المؤهل علميا، ويعد له الآن معادلة مع المجلس الأعلى للجامعات.

وأضاف سامح عاشور أن الدراسة بأكاديمية المحاماة لن تقتصر على المناهج النظرية فقط، كما يحدث في الجامعات، بل تهتم بالجوانب العملية، وتعود كلية الحقوق ضمن كليات القمة، ابتداء من عام 2021، بفضل الأكاديمية.

واذا كان لديك اى استفسار عن هذا المقال عاشور: لن أبيع نقابة المحامين لحملة التعليم المفتوح والدبلومات .. والحقوق من كليات القمة الرجاء الاتصال بنا

0 تعليق