أخبار عاجلة
ماتيوس يطالب رئيس بايرن بالاعتذار لتير شتيجن -
تجدد التظاهرات في هونغ كونغ -
بالفيديو.. عمليات الإصلاح تتواصل داخل أرامكو -

لاتستغرب .. التعميم على طالب جامعي بسبب "فلس"!

لاتستغرب .. التعميم على طالب جامعي بسبب "فلس"!
لاتستغرب .. التعميم على طالب جامعي بسبب "فلس"!

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
لاتستغرب .. التعميم على طالب جامعي بسبب "فلس"!, اليوم الخميس 12 سبتمبر 2019 10:15 صباحاً

عمون – رداد القلاب - لا تستهجن ولا تستغرب، ولا في الاحلام لو فكر الاردني ان هذا ممكن أن يحدث! ، لكنه صار اليوم واقعاً، الواقع الاقتصادي الصعب جعل الحكومة تطلب طالبا جامعيا بمبلغ مقداره "فلس واحد" ولم يتوقف الامر عند هذا الحد بل التعميم عليه لحين دفع المبلغ.

في الدوائر المالية.. طالب في جامعة مؤتة تلقى انذارا ماليا يتضمن: "يتوجب عليك دفع مبلغ (فلساً واحداً فقط)، حيث امتثل كفيل الطالب وهو شقيقه بدفع "قرش" نظرا لعدم وجود "فكه" ولكنه اصر على استرجاع الباقي.

قبل سنوات كان الطالب لا يعاني كثيرا وهو يبحث عن "منحة" او مساعدة مالية، لاستكمال دارسته، لينتسب إلى محراب العلم والعلماء.. اليوم السياسية الجبائية والمالية لحكومة النهضة جعلت هذا ممكنا واظهرت الوجه السيء لكل شئ حتى التعليم.

في "وصل المقبوضات" وفي مركز مقبوظات الجنوب التابع لوزارة المالية، في جامعة مؤتة، ظهر الافلاس الرسمي عندما طلبت الحكومة ما مقداره فلسا واحدا من طالبا جامعيا تحقق في ذمته، في حين دفعت اكثر من ذلك بكثير، كلف (ورق وتبليغات وانترنت وموظفين ووغيرها).

على العموم.. الوضع المالي هو سبب الاشتباك بين الحكومة من جهة ونقابة المعلمين والاطباء وموظفي البلديات وغيرها) من جهة ثانية، للمطالبة بـ"فلوس" وليس "فلسات".