عبد الخالق عبد الله يعلق على إعلان الإمارات الانضمام للتحالف الدولي للأمن

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عبد الخالق عبد الله يعلق على إعلان الإمارات الانضمام للتحالف الدولي للأمن, اليوم السبت 21 سبتمبر 2019 11:39 صباحاً

وصف الأكاديمي الإماراتي الدكتور عبد الخالق عبد الله، إعلان دولة الإمارات العربية المتحدة بالانضمام إلى التحالف الدولي للأمن البحري الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة في أعقاب هجمات ناقلات النفط في المنطقة، بأنه «قرار ذكي».

جاء ذلك من خلال تغريدة كتبها الأكاديمي الإماراتي الدكتور عبد الخالق عبد الله، اليوم، السبت، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".


وقررت دولة الإمارات العربية المتحدة، يوم الخميس الماضي، الانضمام للتحالف الدولي لأمن الملاحة البحرية وسلامة الممرات البحرية، حسب ما أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي.

وقال مدير إدارة التعاون الأمني في وزارة الخارجية، سالم الزعابي، وفقا لوكالة أنباء الإمارات «وام»، إن انضمام الإمارات لهذا التحالف الدولي يهدف إلى مساندة الجهود الإقليمية والدولية لمواجهة تهديدات الملاحة البحرية والتجارة العالمية، وضمان أمن الطاقة العالمي واستمرار تدفق إمدادات الطاقة للاقتصاد العالمي والإسهام في حفظ السلم والأمن الدوليين.

وانضمت المملكة العربية السعودية أيضا إلى التحالف الدولي لأمن الملاحة، وفقا لما أعلنه مصدر مسئول بوزارة الدفاع.

وتغطي منطقة عمليات التحالف الدولي لأمن الملاحة في الخليج، مضيق هرمز وباب المندب وبحر عمان والخليج العربي.

وبدأت فكرة إطلاق تشكيل التحالف الدولي، في التاسع من يوليو الماضي، بإعلان رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية، الجنرال جوزيف دانفورد، عمل واشنطن على لتشكيل التحالف.

واذا كان لديك اى استفسار عن هذا المقال عبد الخالق عبد الله يعلق على إعلان الإمارات الانضمام للتحالف الدولي للأمن الرجاء الاتصال بنا

0 تعليق