حوار - فايلر يتحدث عن مميزات لاعبي الأهلي ونصيحة جروس

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
حوار - فايلر يتحدث عن مميزات لاعبي الأهلي ونصيحة جروس, اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2019 03:42 مساءً

أثنى ريني فايلر مدرب الأهلي على قدرات لاعبيه، وتعجب ممن حكموا على تجربته مع الفريق المصري وانتقدوها قبل أن تبدأ. وذلك في حوار مطول أجراه مع موقع Nau.ch السويسري.

المدرب السويسري بدأ حواره بالحديث عن الاختلافات بين الحياة في سويسرا ومصر قائلا: "ما يذهلني حيال تلك المهمة هي الثقافة الأخرى، اختلاف درجات الحياة، العمل والتعايش مع منهج غير متجانس، الكثير من العاطفة خاصة حيال كرة القدم".

وواصل "هناك بعض الاختلافات عن أوروبا، كل شيء حاد وقوي ومشوق وتحدي وتعليمي وتثقيفي".

وأكمل "الحياة اليومية مشابهة لنا، الاحتياجات الأساسية هي ذاتها في كل مكان، الفارق هو في الطبقة الاجتماعية والمناخ ونمط الحياة والمرور كبيرة، تعداد الأشخاص في القاهرة أكثر بـ2.5 من عدد سكان سويسرا".

وتابع "بعض الأشياء أتمنى تغييرها مثل وقت الليل ودرجة الحرارة والازدحام المروري، المصريون ينامون بصعوبة، لم أر في حياتي متوسط درجات حرارة 35 درجة، والفوضى المرورية لا توصف، عليك أن تختبر ذلك بنفسك".

فايلر قاد الأهلي في 6 مباريات بكل المسابقات فاز بها جميعا، مباراتين في دور الـ32 من دوري الأبطال، و3 مواجهات بالدوري، وتوج بطلا للسوبر المحلي على حساب الزمالك.

سأله المحاور عن مدى التزام اللاعب الإفريقي، ليرد فايلر: "لا يمكنني الحديث عن ذلك، اللاعبون محترفون".

مجددا عاد المحاور ليسأله عن المنتقدين لتوليه المهمة فقال: "أنا دائما متفاجئ ممن يسمح لنفسه أن يحكم على دول وفرق وأشخاص آخرين، رغم ذلك لم يتوفر سوى فكرة ضئيلة عن المستوى والظروف".

وتحدث فايلر عن مميزات لاعبي الأهلي فقال: "رياضيون، أصحاب سرعة وأسلوب وقوة، لديهم رغبة للعمل كبيرة، في آخر مباراة خارج ملعبنا لعبنا في درجة حرارة 44 درجة في مدينة أسوان على بعد 800 كيلو، بعد الطيران ذهابا وإيابا في منتصف الليل".

قرر المحاور أن يتساءل عن جودة اللاعب الإفريقي ولاعبي الدوري المصري، وجاء رد فايلر: "لنأخذ مثالا، هو إبراهيما نداي لاعب لويزرن، الذي ضممته للفريق من نادي متوسط في مصر، لم نفهم الأمر وقتها، هناك جودة في كل مكان في العالم، ولاعبين موهوبين".

ليرد المحاور: نعلم جيدا ذلك لأن هناك مثال محمد صلاح القادم من المقاولون إلى بازل، هل تعني أن الناس تقلل من شأن الدوري المصري؟

أجاب فايلر: "لا توجد معرفة بالأمر، لا يمكنك أن تقلل أو ترفع من شأن أي شيء، فقط هناك العديد من الحديث غير اللازم".

وتحدث عن حديثه مع جروس قائلا: "لدي بعض المعرفة، لكنني علمت نفسي على سبيل المثال، مع كريستيان جروس، لا يوجد خلاف على خبرته، نصحني بكل وضوح أن أدرب هذا الفريق وأن أعرف السوق جيدا".

كريستيان جروس قاد الزمالك للفوز بلقب الكونفدرالية ووصافة الدوري المصري الممتاز خلال الموسم الماضي قبل أن يرحل في شهر مايو.

وعاد المحاور لسؤال فايلر عن أسلوب معيشته ليقول المدرب السويسري: "أعيش في فندق بالقاهرة، ومساعدي الثلاثة في شقة بالقرب من ملعب التدريبات".

مزيد من التفاصيل بعد قليل..

واذا كان لديك اى استفسار عن هذا المقال حوار - فايلر يتحدث عن مميزات لاعبي الأهلي ونصيحة جروس الرجاء الاتصال بنا

0 تعليق