سداسية مذلة للتونسي وعقدة للأحمر بسوسة.. أبرز أحداث 13 مواجهة جمعت الأهلي والنجم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

b5d61795ba.jpg

10:13 م | الأربعاء 09 أكتوبر 2019

سداسية مذلة للتونسي وعقدة للأحمر بسوسة.. أبرز أحداث 13 مواجهة جمعت الأهلي والنجم

الأهلي والنجم الساحلي - أرشيف

أخبار متعلقة

أوقعت قرعة دوري أبطال أفريقيا فريق الأهلي في المجموعة الثانية، برفقة كل من النجم الساحلي التونسي والهلال السوداني وبلاتنيوم الزيمبابوي، خلال مجريات القرعة، التي أقيمت بأحد فنادق مدينة السادس من أكتوبر بالعاصمة المصرية القاهرة.

والتقى الأهلي مع نظيره النجم الساحلي في 13 مناسبة سابقة بجميع البطولات الأفريقية، حيث انتصر المارد الأحمر في 4 مناسبات فيما خسر المارد الأحمر في 3 مباريات، بينما حسم التعادل في 6 مواجهات.

وخلال الـ4 انتصارات للأهلي أمام النجم الساحلي، لم يسبق وأن فاز المارد الأحمر على الفريق الساحلي بسوسة، حيث انتصر الأحمر في 3 مواجهات بمصر والرابعة كانت في إثيوبيا بكأس السوبر الأفريقي عام 2007.

ودائما ما تبتسم مواجهات الأهلي والنجم الساحلي بالندية والأثارة، حيث سبق وتوج الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا عام 2005 على حساب الفريق الساحلي في المباراة النهائية بعد الفوز بنتيجة 3-0 في مباراة الإياب بستاد الكلية الحربية، بعدما انتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي.

وعاد النجم الساحلي ليثأر من الأهلي في عام 2007، حينما توج بلقب دوري أبطال أفريقيا لأول مرة في تاريخه من المارد الأحمر في عقر داره بالقاهرة بعد الفوز بنتيجة 3-1، بعد نهاية مباراة الذهاب بالتعادل السلبي.

وتعد آخر مواجهة جمعت الفريقين شهدت انتكاسة كبيرة للنجم الساحلي أمام الأهلي، حينما اكتسح المارد الأحمر نظيره الساحلي بنتيجة 6-2 في مباراة إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2017 وهو الفوز الأكبر في تاريخ مواجهات الفريقين.

2007 يشهد أكبر انتصار للنجم الساحلي أمام الأهلي

بينما يعد أكبر انتصار للنجم الساحلي أمام الأهلي، كانت في نهائي عام 2007 بستاد القاهرة حينما انتهى اللقاء بفوز الفريق الساحلي 3-1.

وكان التعادل السلبي ثمة مواجهات الفريقين، حيث انتهى 5 لقاءات بين الأهلي والنجم الساحلي بالتعادل السلبي، بينما أنهى التعادل الإيجابي مباراة وحيدة بهدف لكل فريق في سوسة عام 2014 بكأس الكونفدرالية.

31c957908f.jpg

ويفتتح الأهلي مواجهاته في دوري أبطال أفريقيا، بمواجهة نارية خارج أرضه أمام النجم الساحلي التونسي في مدينة سوسة في 29 أو 30 من نوفمبر المقبل.

ثم يستضيف الأهلي نظيره الهلال السوداني في القاهرة بالجولة الثانية من منافسات دوري أبطال أفريقيا، أحد يومي 6 أو 7  ديسمبر، قبل أن يستضيف مجددا بلاتنيوم ستارز الزيمبابوي في مصر بالجولة الثالثة أحد يومي 27 أو 28 ديسمبر.

ويخرج الأهلي في الجولة الرابعة لمواجهة بلاتنيوم ستارز في زيمبابوي أحد يومي 14 أو 15 فبراير 2020، قبل أن يستضيف النجم الساحلي بالقاهرة في الجولة الخامسة من دور المجموعات أحد يومي 21 أو 22  فبراير 2020.

 

واذا كان لديك اى استفسار عن هذا المقال سداسية مذلة للتونسي وعقدة للأحمر بسوسة.. أبرز أحداث 13 مواجهة جمعت الأهلي والنجم الرجاء الاتصال بنا

0 تعليق