ملكة جمال إيرانية تطلب اللجوء في الفلبين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ملكة جمال إيرانية تطلب اللجوء في الفلبين, اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2019 08:40 صباحاً

توسلت ملكة جمال إيرانية الفلبين لمنحها اللجوء خوفاً من قتلها إذا عادت إلى إيران بسبب مواقفها السياسية، فيما تتهمها طهران بالاعتداء على إيراني في الفلبين، وفق ما جاء في موقع "الحرة". واحتجزت باهره زير بهاري، وهي طالبة طب أسنان، بعد مشاركتها في مسابقة "جمال انتركونتيننتال 2018" بمانيلا، ستة أيام بعد أن أصدرت إيران مذكرة الإنتربول الحمراء ضدها.

وتقول باهري، إن السلطات في إيران تتهمهاها بضرب إيراني بالفلبين، واصفة الأمر بـ "الكذبة الكبرى"، وأن السبب الحقيقي لسعي النظام الإيراني خلفها هو آراؤها السياسية ومناصرتها لحقوق النساء.

وفي يناير(كانون الثاني) الماضي، ظهرت باهري في المسابقة ملتحفة بعلم إيران قبل الثورة، وتحمل صورة لرضا بهلوي، آخر وريث لإمبراطور إيران السابق، الذي يُنظر إليه في منفاه، نصيراً للديمقراطية.

81db105f99.jpg

وقالت بهاري لصحيفة تلغراف البريطانية: "استخدمت صورته على خشبة المسرح لتتكلم باسم شعبي، لأن كل الإعلام الدولي يتجاهل الإيرانيين".

وأضافت للصحيفة أنها مهددة بالقتل إذا سُلمت إلى إيران.

وتواجه بهاري، القتل أو السجن 25 عاماً في إيران، حسب ما قالت للصحيفة.

من جانبها، قالت السلطات الفلبينية إن بهاري "ممنوعة" من دخول أراضيها بسبب إشعار الانتربول الأحمر، ومع ذلك، قال مارسك بيريتي من وزاره العدل الفلبينية للصحيفة: "ليس لدينا أي سبب لرفض دخولها لانتهاك قوانيننا".

99c8978513.jpg

وأضاف بيرتي أن باهري، التي درست الطب منذ 2014 في الفلبين، "ولا يمكن إعادتها إلى إيران لأنها قدمت طلب لجوء، واصفا التقارير التي تشير إلى ترحيلها لبلادها بـ "غير الصحيحة".

واذا كان لديك اى استفسار عن هذا المقال ملكة جمال إيرانية تطلب اللجوء في الفلبين الرجاء الاتصال بنا

0 تعليق