الشبت مسكن قوى للألام ومحارب للتجاعيد ومقوى للمناعة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الشبت مسكن قوى للألام ومحارب للتجاعيد ومقوى للمناعة, اليوم الجمعة 1 نوفمبر 2019 12:39 صباحاً

ويستعرض التقرير التالى  فوائد الشبت، وذلك وفقًا لموقعي "Webmd" ،"Health headline

 

1- تقوية المناعة

الشبت يحتوي على نسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة وذلك مثل مركبات الفلافونويد والفيسينين والكامبفيرول، وتساعد تلك المركبات على تقوية جهاز المناعة ومقاومة الأمراض والعدوى باختلاف أنواعها.

كما تحارب مضادات الأكسدة السابقة الجذور الحرة المسببة للسرطان والتي تخرج منها مركبات سامة، كالهيدروبيوكسيد، والبيروكسيدات، وعندما توجد المركبات في الخلايا يخرج منها مواد قد تؤدي إلى الإصابة بالسرطان.

وبالإضافة لفوائده السابقة، يعد الشبت مصدرًا ممتازًا لفيتامين C، المعروف أيضًا باسم حمض الأسكوربيك، وهو من مضادات الأكسدة القوية.

2- مكافح للتجاعيد

ولاحتواء الشبت على مضادات الاكسدة وفيتامين سي فهو أيضا يساعد على مقاومة التجاعيد التي تهدد البشرة مع التقدم في العمر، ويحسن من مرونة الجلد، كما أنه يحتوي على فيتامين أ، المفيد لتعزيز صحة الجلد والشعر.

3- الوقاية من أمراض القلب

يتميز الشبت بفعاليته في خفض مستويات الكوليسترول في الدم، والدهون الثلاثية، ما يساهم في خفض خطر الإصابة بأمراض القلب والاوعية الدموية ويقي من مشاكل تصلب الشرايين.

4- مكافحة مشكلات الجهاز الهضمي

تساعد الزيوت الأساسية الموجودة في الشبت على زيادة إنتاج العصارة الصفراوية والهضمية ما يساهم في تحسين الهضم والامتصاص، كما أنه له تأثير مقاوم للإمساك، ويعمل على تحسين عمل الأمعاء، وتخفيف اضطراب المعدة والوقاية من الغازات.

5- مسكن لآلام الدورة الشهرية

يمكن أن يساعد الشبت في تخفيف الآلام الدورة الشهرية، والتي يصاحبها غالبا ألما شديدا في منطقة البطن ، وأسفل الظهر، والغثيان والقيء والإسهال والدوار، لذا فهو خيار فعال وبديل مناسب للأدوية لحمض الميفيناميك، وهو من مضادات الالتهاب غير الستيرويدية التي تعطى عادةً للنساء في تلك الفترة، وتهدف إلى علاج آلام الطمث الخفيفة إلى المتوسطة.

6- يحارب الأرق

يساعد الشبت في تحسين جودة النوم ومحاربة الأرق لاحتوائه على مركبات الفلافونويد المفيدة في إنتاج الهرمونات التي تساعد على الاسترخاء، كما أنه يحتوي على نسبة ضئيلة من فيتامين B6 التي تساعد في علاج اضطرابات النوم.

 

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

واذا كان لديك اى استفسار عن هذا المقال الشبت مسكن قوى للألام ومحارب للتجاعيد ومقوى للمناعة الرجاء الاتصال بنا

0 تعليق