بالفيديو.. الغانم: سائرون لتقديم إنجاز أكاديمي بالتعليم في الكويت و«أمريكان انترناشونال كولج» تتسع لـ 5 آلاف طالب وطالبة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

عبدالله الراكان

أقامت الكلية الأمريكية (أمريكان انترناشونال كولج) الفعالية الأولى لها بعد افتتاح الكلية، وذلك بالتعاون مع السفارة الأميركية ضمن مهرجان اكتشف أميركا بحضور الفرقة العسكرية الأميركية وعدد من المسؤولين في السفارة.

وافتتحت عضوة مجلس أمناء في الكلية الأمريكية (أمريكان انترناشونال كولج) أريج الغانم هذه الفعالية بكلمة قالت فيها: أحببنا أن نستغل هذه الفعالية في لقاء أولياء الأمور وطلبتنا وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية والراغبين في الالتحاق بالكلية وقمنا بجولة داخل المبنى وبذلنا جهودا جبارة لكي يظهر بهذه الصورة الجميلة وحرصنا على خلق بيئة جاذبة للتعليم وتهيئته بمرافق ومختبرات على مستوى عال.

وأضافت الغانم: إننا سائرون نحو تقديم إنجاز أكاديمي آخر في مجال التعليم في الكويت، لافتة إلى أن الكلية تتسع لخمسة آلاف طالب وطالبة تدريجيا في الأعوام المقبلة وهناك تعاون مثمر وجيد بيننا وبين السفارة الأميركية من الناحية الثقافية وتخصصات الكلية هي الهندسة وإدارة الأعمال والتصميم الداخلي والمشروعات الصغيرة في مرحلة الدبلوم للآن وفي سبتمبر المقبل سيتم منح درجة البكالوريوس لهذه التخصصات.

وأكدت على انه سيتم تنظيم بعثات داخلية في السنوات القادمة وهناك برنامج لتقديم المنح وفق شروط ولوائح تقرها الكلية وتصميم المبنى مجهز ليكون صديقا للبيئة وهناك تقنية عالية لا توجد في أي جامعة خاصة أخرى في الكويت.

من جانبه، قال الملحق الثقافي في السفارة الأميركية نيلسون وين: نحن سعداء لمشاركة فرقة سلاح الجو الأميركية في تقديم عرض موسيقي في الكلية الأميركية في زيارتهم الأولى للكويت ضمن فعاليات اكتشف أميركا.

وأضاف وين ان الحكومة والسفارة الأميركية دائما تدعم المشاريع الأكاديمية التعليمية ونحن مبهورون بالمبنى والتنظيم لأول فعالية في هذه الكلية.

بدوره، قال د.موسى محسن نائب الرئيس للشؤون للأكاديمية في الكلية الأمريكية: إن هذه الفعالية جزء من النشاطات الثقافية للكلية، ونحن بصدد طرح بكالوريوس هندسة وإدارة الأعمال والتصميم ولدينا عدد كاف من عدد أعضاء التدريس والتعيينات مستمرة لمواكبة أعداد الطلبة وبرامجنا بالتعاون مع جامعة وين ستيت في أميركا وكل البرامج معتمدة منها ومن وزارة التعليم العالي ومجلس الجامعات الخاصة ونسعى للحصول على الاعتمادات الأكاديمية في المدى القريب.

واذا كان لديك اى استفسار عن هذا المقال بالفيديو.. الغانم: سائرون لتقديم إنجاز أكاديمي بالتعليم في الكويت و«أمريكان انترناشونال كولج» تتسع لـ 5 آلاف طالب وطالبة الرجاء الاتصال بنا

0 تعليق