بالفيديو.. الإبراهيم لـ «الأنباء»: 50 إلى 500 دينار غرامة إلقاء النفايات في غير أماكنها

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

دارين العلي

بالتزامن مع حملة البلدية «خلها نظيفة» أطلقت الهيئة العامة للبيئة فيديو توعويا لدعم توجهات الحملة بتوعية المواطنين والمقيمين بمخاطر رمي النفايات في الأماكن غير المخصصة لها سواء صحي او قانوني.

وقالت مديرة إدارة العلاقات العامة في الهيئة شيخة الإبراهيم في تصريح لـ «الأنباء» ان الهيئة نفذت هذا الفيديو التوعوي لدعم أهداف حملة البلدية، وذلك بعد زيادة عدد الشكاوى الخاصة برمي المخلفات في غير أماكنها خصوصا في المناطق التجارية والاستثمارية، لافتة الى عدم إغلاق أكياس المخلفات بإحكام، وايضا مخالفة أوقات وضعها بالمستوعبات، كما حددت البلدية أسباب انتشار تلك المخلفات في الطرقات وعلى جوانب المستوعبات.

وأشارت الى ان الفيديو تضمن الإرشادات الخاصة بالتعامل مع النفايات المنزلية، وايضا مواد القانون البيئي المتعلق برمي النفايات في غير أماكنها والغرامات المترتبة على ذلك بهدف حث الجمهور على اتباع القوانين المرعية والمحافظة على النظافة العامة.

وأوضحت ان القانون البيئي يحضر إلقاء النفايات أيا كان نوعها وفق المادة ٣٣ من القانون إلا في الحاويات المخصصة لها، ومن يخالف ذلك يتعرض لغرامة تتراوح بين ٥٠ و٥٠٠ دينار، معلنة عن انطلاق حملة توعوية جديدة للهيئة تبدأ الاسبوع المقبل مع انطلاق موسم التخييم عبر فيديوهات توعوية تتضمن الارشادات الخاصة بالمعايير والاشتراطات البيئية.

واذا كان لديك اى استفسار عن هذا المقال بالفيديو.. الإبراهيم لـ «الأنباء»: 50 إلى 500 دينار غرامة إلقاء النفايات في غير أماكنها الرجاء الاتصال بنا

0 تعليق