المنتخب الأوليمبي يفتتح مشوار طوكيو بفوز هام على مالي..أداء متواضع في الشوط الثاني..خطأ تحكيمي وحيد خلال اللقاء..إصابة ناصر ماهر بخلع في الكتف..ولاعبو المنتخب يؤازرون طاهر محمد طاهر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
المنتخب الأوليمبي يفتتح مشوار طوكيو بفوز هام على مالي..أداء متواضع في الشوط الثاني..خطأ تحكيمي وحيد خلال اللقاء..إصابة ناصر ماهر بخلع في الكتف..ولاعبو المنتخب يؤازرون طاهر محمد طاهر, اليوم الجمعة 8 نوفمبر 2019 09:59 مساءً

انتهت مباراة المنتخب الأوليمبي أمام نظيره المالي، بفوز مصر بهدف نظيف في افتتاح بطولة أمم أفريقيا تحت 23 عاما المقامة فعالياتها في مصر خلال الفترة من 8 نوفمبر وحتى 22 نوفمبر الجاري، والمؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020 وأحرز مصطفى محمد هدف مصر الوحيد في الدقيقة 29.

ودخل المنتخب الوطنى المباراة بتشكيل مكون من:"محمد صبحى في حراسة المرمى، أسامة جلال ومحمد عبد السلام وأحمد رمضان بيكهام وأحمد فتوح وكريم العراقى في خط الدفاع، أكرم توفيق وناصر ماهر ورمضان صبحى وصلاح محسن في خط الوسط، مصطفى محمد في خط الهجوم".

ودخل المنتخب مالي الأوليمبي بتشكيل مكون من :
حراسة المرمي: يوسف كويتاخط الدفاع: بوراما دومبيا، يوسف تراوري، بوباكار كانوتي، سياكا باجايوكو. خط الوسط: بوباكار تراوري، أليو ديانج، البلال توري، على مالي، إبراهيم كاني.خط الهجوم:، إبراهيما كوني.

أداء باهت في الشوط الثاني

ظهر لاعبو المنتخب في الشوط الثاني مهزوزين بعد أن بدأت المباراة بشكل سريع في الشوط الثاني بإثارة كبيرة، أهدر المنتخب المالي هدفًا محققًا وذلك بعد كرة عرضية من جهة اليمين قابلها لاعب مالي برأسية أنقذها محمد صبحي من أسفل يمين المرمى لتعد الكرة إلى إبراهيما كونيه، الذي صوب كرة صاروخية من داخل منطقة الجزاء ارتطمت بالقائم الأيمن ثم مرت إلى ركلة مرمى ومن بعدها حاول منتخب مالي إحراز هدف التعادل لكن العناية الإلهية أنقذت المنتخب ويفوز بهدف دون رد.

مصطفى محمد نجم الشباك

أصبح مصطفى محمد لاعب المنتخب الأوليمبي، أول مهاجم يفتتح أهداف الفراعنة في بطولة أفريقيا تحت 23 سنة، بعدما سجل الهدف الأول للفراعنة أمام مالي.

وفي بطولة أفريقيا عام 2011 بالمغرب، افتتح أحمد مجدي لاعب الوسط بنادي الجونة تسجيل الأهداف بعدما أحرز أمام الجابون في المباراة الأولى للمنتخب الأوليمبي.

مصطفى محمد أول مهاجم يفتتح أهداف المنتخب الأوليمبي في بطولة أفريقيا

وفي نسخة 2015 بالسنغال، سجل محمود عبد المنعم كهربا لاعب افيش البرتغالي، أول هدف للمنتخب الأوليمبي في شباك الجزائر في المباراة التي انتهت بالتعادل 1/1.

خطأ تحكيمي
طلب مصطفى محمد مهاجم المنتخب الأوليمبي التغيير بسبب تعرضه لشد عضلي خلال مباراة مصر ومالي في افتتاح بطولة أمم أفريقيا تحت 23 عاما، المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020.

وقرر شوقي غريب المدير الفني خروج مصطفى محمد ودخل بدلًا منه عبدالرحمن مجدي لاعب فريق الإسماعيلي.

وحدث خطأ في خروج مصطفى محمد، حيث أخطأ الحكم الرابع وهي ساليما موكانساجا من رواندا، حيث أخطأت في رقم مصطفى محمد وأشارت بخروج صلاح محسن، ودخل في تشاجر مع حكم المباراة بسبب عدم خروجه بشكل سريع، إلا أن شوقي غريب طلب منه الرجوع مرة أخرى، وخروج مصطفى محمد ليتم التبديل مرة أخرى، ويخرج مصطفى محمد الذي طلب التغيير بسبب تعرضه للإصابة.

لاعبو المنتخب يؤازرون طاهر
احتفل مصطفى محمد مهاجم منتخب مصر الأوليمبي، ونادي الزمالك، بهدفه الأول في شباك منتخب مالي الأوليمبي، مشيرًا بالرقم "تسعة" في إشارة إلى رقم قميص زميله طاهر محمد طاهر، الذي غادر قائمة المنتخب الأوليمبي أمس الخميس، بسبب الإصابة بمزق في العضلة الخلفية.

وكان طاهر يرتدي القميص رقم 9 مع المنتخب الأوليمبي، قبل استبعاده، وقام المنتخب باستدعاء ناصر منسي مهاجم طلائع الجيش، الذي انضم لقائمة الفراعنة كبديل لطاهر المصاب.

وحرص لاعبو المنتخب الوطني على مساندة طاهر محمد طاهر بعد هدف مصطفى محمد باحتفاله الشهير مع فريقه المقاولون العرب.

خروج ماهر للإصابة

خرج ناصر ماهر صانع ألعاب المنتخب المصري الأوليمبي، في الدقيقة 10 من المباراة، بعد أن تعرض لخلع في الكتف، إثر كرة مشتركة مع لاعب المنتخب المالي.

ودفع شوقي غريب المدير الفني للمنتخب بعمار حمدي بديلًا لناصر، الذي خرج إلى غرف خلع الملابس بصحبة طبيب المنتخب.

حفل الافتتاح

ونال حفل الافتتاح إعجاب جميع المتابعين له سواء من الاتحاد الأفريقي أو الاتحاد الدولي فيفا، بعدما شهد الحفل فقرة غنائية لفرقة شارموفرز الشهيرة،فيما شهد الجزء الثاني من الحفل فقرة ألعاب نارية على مستوى عالمي، لاقت قبول وإعجاب الجميع.


ونظمت شركة برزنتيشن برئاسة منتصر النبراوي حفل الافتتاح بالتعاون مع شركة بروموفيجن،وظهر الانسجام والتعاون الواضح بين إدارة الجانبين.

وأعادت مصر من جديد للأذهان بعد نجاح افتتاح بطولة أمم أفريقيا للشباب، نجاحها منقطع النظير في افتتاح بطولة أمم أفريقيا للكبار التي استضافتها مصر العام الجاري.

ويعود نظام تذكرتي للعمل في بطولة أمم أفريقيا تحت 23 سنة، حيث يتم حجز تذاكر البطولة عبر تطبيق الشركة، وذلك بعد النجاح الكبير لنظام تذكرتي في بطولة كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت في مصر العام الجاري.

وتضم بطولة أمم أفريقيا تحت ٢٣ سنة في النسخة الحالية أقوى فرق القارة السمراء مقسمة على مجموعتين، حيث يقع منتخبنا الوطني في المجموعة الأولى، وبدأ مواجهاته أمام مالي اليوم، ثم غانا يوم 11 والكاميرون يوم 14، بينما يستضيف إستاد السلام مباريات المجموعة الثانية التي تضم كلا من نيجيريا وزامبيا وكوت ديفوار وجنوب أفريقيا.


الفوز يزين حفل الافتتاح المبهر

فوز المنتخب الأوليمبي على المنتخب المالى القوى جاء ليزين حفل الافتتاح المبهر للبطولة، والذي نال إعجاب جميع المتابعين له سواء من الاتحاد الأفريقي أو الاتحاد الدولي فيفا، وأعادت مصر من جديد للأذهان بعد نجاح افتتاح بطولة أمم أفريقيا للشباب، نجاحها منقطع النظير في افتتاح بطولة أمم أفريقيا للكبار التي استضافتها مصر العام الجاري.

 وحصدت مصر إشادات واسعة بحفل افتتاح بطولة امم أفريقيا للشباب تحت ٢٣ سنة، التي تستضيفها في الفترة من 8 حتى 22 نوفمبر المقبل.

واذا كان لديك اى استفسار عن هذا المقال المنتخب الأوليمبي يفتتح مشوار طوكيو بفوز هام على مالي..أداء متواضع في الشوط الثاني..خطأ تحكيمي وحيد خلال اللقاء..إصابة ناصر ماهر بخلع في الكتف..ولاعبو المنتخب يؤازرون طاهر محمد طاهر الرجاء الاتصال بنا

0 تعليق