ارتفاع حالات المصابين باختناق في أبو زعبل بسبب أدخنة المصانع إلى 27

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ارتفاع حالات المصابين باختناق في أبو زعبل بسبب أدخنة المصانع إلى 27, اليوم السبت 9 نوفمبر 2019 02:23 صباحاً

ارتفع عدد حالات المصابين بالاختناق بقرية سمك بمركز الخانكة إلى ٢٧ حالة حيث خضعت كل الحالات لجلسات الأكسجين وتحسنت حالة معظمهم وخرجوا بالفعل من المستشفى.

وكان مستشفى الخانكة العام في مقره المؤقت بقرية أبو زعبل استقبل 23 حالة من المواطنين من قاطني عزبة سمك الواقعة في الضفة الثانية لترعة الإسماعيلية المقابلة لمصنع أسمدة أبو زعبل بادعاء إغماء واختناق إثر استنشاق الأدخنة المتسربة من المصنع، تحرر محضر بالواقعة وأخطرت الأجهزة التنفيذية والشرطة لاتخاذ إجراءاتها.

قال الدكتور سيد سليمان مدير المستشفى: إنه جرى استقبال حتى الآن 27 حالة ادعاء اختناق وإغماء بسبب الأدخنة الخاصة بالمصنع، منهم 24 حالة تم عمل الإسعافات اللازمة لهم وحالتهم مستقرة، وحالتان متوسطتان، وحالة حرجة بسبب كبر سن الحالة، وبدأت الحالات في الخروج من المستشفى بعد تلقى جلسات الأكسجين.

فيما أكد الأهالي المرافقون للحالات أن السبب هو مصنع الأسمدة الذي يعاني منه الأهالي منذ عشرات السنوات، مشيرين إلى أن الشركة تتعمد التخلص من الغازات وفتح المداخن بعد الساعة 12 صباحا حتى لا يكتشف أحد أمر تلويث البيئة خاصة أن أجهزة ومسئولي الرصد البيئي يكونوا غير متواجدين في هذا الوقت.

فيما أكد مصدر مسئول بالمصنع أن ما حدث ادعاء من المواطنين، وأن المصنع مغلق، وأمس الجمعة إجازة رسمية، وليس هناك أي فترات عمل في هذا الوقت.

بسبب أدخنة المصانع.. إصابة 23 شخصا باختناق وإغماء في أبو زعبل (صور)

من جانبه أمر الدكتور علاء مرزوق محافظ القليوبية فور إبلاغه بالواقعة بتشكيل لجنة من البيئة والصحة تحت إشراف الدكتور حمدى الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية للتوجه للقرية للوقوف على أسباب حالات الاختناق ومعاينة مصنعي الشبة والسماد بالمنطقة للتوصل للسبب الحقيقي مع إخطار فرع البيئة بالقاهرة ووزارة البيئة لبحث شكاوى الأهالي وكشف ملابسات الواقعة.

واذا كان لديك اى استفسار عن هذا المقال ارتفاع حالات المصابين باختناق في أبو زعبل بسبب أدخنة المصانع إلى 27 الرجاء الاتصال بنا

0 تعليق