لمواجهة تلوث الهواء.. 6 طرق طبيعية لتطهير الرئتين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
لمواجهة تلوث الهواء.. 6 طرق طبيعية لتطهير الرئتين, اليوم السبت 9 نوفمبر 2019 09:13 صباحاً

يُلحق تلوث البيئة ضررًا بالرئتين ويصيبها بالعديد من الأمراض، وهو ما يستوجب العمل على تطهيرها عبر اتباع طرق بسيطة وطبيعية، وفقًا لما نشرته صحيفة ”تايمز أوف إنديا“.

العلاج بالبخار

يعد العلاج بالبخار من أفضل الطرق لتطهير الرئتين، إذ أن استنشاق بخار الماء يفتح ممرات الهواء ويساعد على تنقية الرئتين إضافة إلى تعزيز عملية التنفس، لذا، يُنصح باتباع هذا العلاج يوميًا لتطهير ممرات الهواء أولًا بأول.

السعال المقصود

من بين الطرق البسيطة للغاية والتي تساعد في تطهير الرئتين من تلوث الهواء، هي السعال المقصود، والتي فيها تسعل بنفسك دون أن تكون مريضًا، وذلك لأن السعال يساعد الجسم على طرد أي غبار ومخاط محبوس.

الشاي الأخضر

يتميز الشاي الأخضر بفوائد صحية تشمل تطهير الرئتين، فما يحتويه الشاي الأخضر من مكونات، بما في ذلك مضادات الأكسدة، يساعد في تقليل التهاب الرئتين، إضافة إلى حماية الأنسجة الرئوية الحساسة من التأثير الضار لاستنشاق الدخان وتلوث الهواء.

وسبق أن كشفت دراسة كورية أن الأشخاص الذين يشربون كوبين على الأقل من الشاي الأخضر يوميًا يتمتعون برئة ذات صحة أفضل مقارنة بأولئك الذين لا يشربونه.

الأطعمة المضادة للالتهابات

يمكن لبعض الأطعمة المضادة للالتهابات أن تساعد في تنقية الممرات الهوائية والتغلب على صعوبة التنفس.

وتشمل هذه الأطعمة كلًا من: الكركم، والخضراوات الصليبية أو الكرنبية مثل: الكرنب والبروكلي والقنبيط والفجل واللفت، إضافة إلى أطعمة أخرى مثل: الكرز والزيتون والجوز والفاصوليا، مع ضرورة تجنب الأغذية المصنعة لفترة من الوقت.

العسل

يتميز العسل بثرائه بمضادات الأكسدة وخصائص مضادة للميكروبات والالتهابات، ما يساعد في تهدئة وتنقية الرئة، فالعسل يُستخدم منذ العصور القديمة لتهدئة تهيج الرئة وعلاج العديد من الأمراض التنفسية، بما في ذلك الربو والسل والتهابات الحلق. لذا، يُنصح بتناول ملعقة من العسل يوميًا لتعزيز صحة الرئتين وحمايتهما من تلوث الهواء.

واذا كان لديك اى استفسار عن هذا المقال لمواجهة تلوث الهواء.. 6 طرق طبيعية لتطهير الرئتين الرجاء الاتصال بنا

0 تعليق