كيف نحتفل بالمولد النبوي الشريف؟ .. الإفتاء تجيب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
كيف نحتفل بالمولد النبوي الشريف؟ .. الإفتاء تجيب, اليوم السبت 9 نوفمبر 2019 11:01 صباحاً

قالت دار الإفتاء المصرية، إن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف شاهد على الحب والتعظيم للنبي محمد، صلى الله عليه وآله وسلم، والفرح به، وشكر لله تعالى على هذه النعمة، وهو أمر مستحب مشروع، ودرج عليه المسلمون عبر العصور، واتفق علماء الأمة على استحسانه.

وأضافت الدار، عبر حسابها الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، أن المراد من الاحتفال بذكرى المولد النبوي، أن يقصد به تجمع الناس على الذكر، والإنشاد فى مدحه والثناء عليه صلى الله عليه وآله وسلم، وإطعام الطعام صدقة لله، والصيام والقيام، إعلانا لمحبة سيدنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، وإعلانا للفرح بيوم مجيئه الكريم صلى الله عليه وآله وسلم إلى الدنيا.

واستدلت على ذلك بما ذكر عن بريدة الأسلمى رضى الله عنه قال: خرج رسول اللهِ صلى الله عليه وآله وسلم فى بعض مغازيه، فلما انصرف جاءت جارية سوداء فقالت: يا رسول الله، إنى كنت نذرت إن ردك الله سالما أن أضرب بينَ يديك بالدف واتغنى، فقال لها رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: "إن كنت نذرت فاضربى، وإلا فلا"، رواه الترمذى.

وأوضحت أنه إذا جاز ضرب الدف فرحا بقدوم النبى، صلى الله عليه وآله وسلم سالما، فجواز الاحتفال بقدومه صلى الله عليه وآله وسلم، للدنيا أولى.

واذا كان لديك اى استفسار عن هذا المقال كيف نحتفل بالمولد النبوي الشريف؟ .. الإفتاء تجيب الرجاء الاتصال بنا

0 تعليق