مصطفى أمين يكتب: حاربوا الجشع

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مصطفى أمين يكتب: حاربوا الجشع, اليوم السبت 9 نوفمبر 2019 11:34 صباحاً

في كتابه (أفكار ممنوعة) كتب الكاتب الصحفى مصطفى أمين تحت عنوان "حاربوا الجشع" قال فيه:

لا تتصور أن فقر مصر هو السبب في أزمة المساكن وأزمة المياه وأزمة انقطاع الكهرباء.

السعودية تعتبر اليوم أغنى بلد في العالم، وفى آخر زيارة لي للرياض وجدت الناس يشكون من أزمة المساكن ومن انقطاع الكهرباء ووجدت إعلانات في الشوارع تدعو الناس إلى الاقتصاد في استعمال المياه حتى لا يموتوا من العطش.

ليس عيبا أن تواجه أمة أزمة من الأزمات وإنما العيب ألا نتغلب عليها وأن تقف الأمة عاجزة، وأنا منذ سنوات أقرأ في الصحف عن مصانع البيوت الجاهزة وأسمع تصريحات بأن عشرات الألوف من هذه البيوت الجاهزة في طريقها إلينا.. وحتى الآن لم أر بيتا جاهزا، ولا بد أن البواخر التي كانت تحمل هذه المصانع ضلت الطريق إلى ميناء الإسكندرية أو غرقت في البحر أو سرقها اللصوص الذين يسرقون الكحل من العين في ميناء الإسكندرية.

كنت أتوقع أن تجند كل كليات الهندسة والعلوم في مصر لتبحث عن مواد في مصر تصنع منها البيوت وعن وسائل تخفيض أثمان مواد البناء، وعن مدارس جديدة لتخريج عمال البناء بعد أن وصل مرتب عامل البناء أحيانا إلى أكثر من مرتب وكيل الوزارة.

كنت اتصور أنه ستصدر قوانين تحد من جشع أصحاب العمارات الذين يتعمدون ترك العمارات الجديدة بغير تشطيب حتى ترتفع أثمان الشقق إلى مبالغ خيالية وأصبح ثمن الشقة في القاهرة اضعاف ثمنها في لندن.

كنت أتصور أن مجلس الشعب سيخصص أسبوعا بأكمله لبحث مشكلة الإسكان ولوضع الحلول السريعة للأزمة التي جعلت ألوف الشبان والفتيات في مصر الراغبين في الزواج عاجزين عن إكمال نصف دينهم لأن بعض مقاولي العمارات يريدون أن يصبحوا في شهور أصحاب ملايين فوق جثث الذين يعيشون بلا مأوى في مدن مصر.

واذا كان لديك اى استفسار عن هذا المقال مصطفى أمين يكتب: حاربوا الجشع الرجاء الاتصال بنا

0 تعليق