«الإحصاء»: تراجع معدل التضخم السنوى إلى 2,4% خلال أكتوبر الماضي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء ، عن تراجع معدل التضخم على أساس سنوي خلال شهر أكتوبر الماضي ليبلغ 2.4% مقارنة بالشهر المناظر من عام 2018 والذي سجل فيه 17.5%.

وأوضح جهاز الإحصاء فى بيانه الشهرى عن أسعار المستهلكين الصادر اليوم السبت 9 نوفمبر، أن معدل التضخم الشهرى زاد خلال أكتوبر الماضي بنحو 1% ليبلغ 105.1 نقطة، مقارنة 104 نقاط خلال شهر سبتمبر السابق عليه.

وأشار إلى تراجع أسعار الطعام والشراب خلال الشهر الماضي بنحو 2.1% مقارنة بالشهر السابق عليه، في حين ارتفعت بنحو 8.3%على أساس سنوي مقارنة بشهر أكتوبر عام 2018.

ولفت المركزي للإحصاء إلى أن معدل التضخم خلال الفترة من يناير إلى أكتوبر 2019 بلغ 9.6% مقارنة بالفترة المناظرة من عام 2018.

ونوه إلى ارتفاع معدل التضخم في الحضر خلال الشهر الماضي ليبلغ 1%، مقارنة بالشهر السابق عليه، وعلى أساس سنوي سجل معدل التضخم 3.1%مقارنة بالشهر المناظر من العام الماضي.

وارتفع معدل التضخم فى الريف، خلال أكتوبر الماضي ليسجل 1% مقارنة بشهر سبتمبر السابق عليه، وعلى أساس سنوي بلغ معدل التضخم نحو 1.7%مقارنة بشهر أكتوبر من العام الماضي.

واذا كان لديك اى استفسار عن هذا المقال «الإحصاء»: تراجع معدل التضخم السنوى إلى 2,4% خلال أكتوبر الماضي الرجاء الاتصال بنا

0 تعليق