الكرة الطائرة..منتهى القوة والحماس بين النجم وال «سي آس آس»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الكرة الطائرة..منتهى القوة والحماس بين النجم وال «سي آس آس», اليوم السبت 9 نوفمبر 2019 06:14 مساءً

الكرة الطائرة..منتهى القوة والحماس بين النجم وال «سي آس آس»

نشر بوساطة عبد المجيد مصلح في الشروق يوم 09 - 11 - 2019

2083661
لا شك في أن القاعة الأولمبية بسوسة على موعد انطلاقا من الساعة الرابعة على موعد مع كلاسيكو من نوع متميز للغاية بين النجم الساحلي والنادي الصفاقسي في اطار الجولة الرابعة من ذهاب المرحلة الأولى من البطولة الوطنية للكرة الطائرة. لكن هذه الجولة تحتوي أيضا على مقابلة هامة للغاية بين فريقين جيدي المستوى هما مستقبل المرسى والأولمبي القليبي. أما الترجي فانه لن يجد صعوبة تذكر للفوز على نادي حمام الأنف مع انتظار حوار ثري بين السعيدية ومولودية بوسالم. أما لقاء بريد صفاقس ونسر الهوارية فانه سيكون حوار تفادي المرتبة الأخيرة التي يقبعان فيها بصفر نقطة.
امتحان قوة ورغبة في التدارك
قاعة سوسة الأولمبية ستغص بجماهير النجم الساحلي رغم أن المسموح به هو ألف وخمسمائة متفرج من أنصار فريق جوهرة الساحل فقط. النجم الساحلي الذي لم يخض مقابلة صعبة وكبيرة منذ انطلاق الموسم يحتل طليعة الترتيب بتسع نقاط في ثلاث مقابلات صحبة مستقبل المرسى - علما وأن الترجي الثالث بست نقاط منقوص من مقابلة أمام تونس الجوية ستجري يوم 7 ديسمبر – يريد (أي النجم) هزم النادي الصفاقسي لتأكيد عودته القوية رغم رحيل حمزة نقة الى فريق «العين» الاماراتي وذلك بفضل انضمام مروان القارسي واللاعب البرازيلي داسيلفا للفريق. أما النادي الصفاقسي فانه يريد تدارك هزيمته أمام الترجي في الجولة الثانية بالتألق أمام النجم أمام أنصاره في سوسة علما وأن الفريق عزز صفوفه هذا الموسم بالياس وحسني القرامصلي وشكري الجويني ثلاثي المنتخب الوطني. مقابلة كبيرة في الانتظار فلمن سيكون الانتصار؟ وما هو عدد النقاط التي سيظفر بها الفائز؟
هروب المرسى أم التحاق القليبي؟
رغم أن لقاء مستقبل المرسى والأولمبي القليبي لن يكون بنفس قوة لقاء سوسة بين النجم وال»سي اس اس» فانه سيبلغ درجة عالية من التنافس بين فريقين يتقاربان من حيث الامكانيات ويطمح كل منهما للمرتبة الرابعة مع نهاية الموسم. مستقبل المرسى يحتل الطليعة مع النجم بتسع نقط أي يملك العلامة الكاملة وهي الحصول على العدد الأقصى الممكن من النقاط في ثلاث مقابلات وهو يريد الانتصار في هذا اللقاء من فئة ست نقاط والتمركز مبكرا في المراتب المتقدمة حتى بعد أن يلتقي بالكبار ونعني الترجي والنجم والنادي الصفاقسي وحبذا لو يقترن ذلك بثلاث نقاط اضافية. أما الأولمبي القليبي الذي يملك في رصيده ست نقاط فانه يري تدارك هزيمته في صفاقس أمام «النقل» والتي خرج منها بصفر من النقاط. فريق قليبية يعلم أن الفوز مهما كان الفارق في الأشواط في المرسى وحبذا الحصول على ثلاث نقاط لأن ذلك يعني عودة الروح للفريق وتأكيد جديته في التنافس على المرتبة الرابعة وطمأنة أنصاره أيضا مع رفض الهزيمة الثانية على التوالي . فمن يقدر على هزم منافسه؟
دليل الجولة
السبت 9 نوفمبر 2019
* سوسة (س 16 – 1500 متفرجا من أحباء النجم)
النجم الساحلي – النادي الصفاقسي
* «غراب» المرسى (س 16 بلا جمهور)
مستقبل المرسى – الأولمبي القليبي
* الزواوي ( س 16 بلا جمهور)
الترجي الرياضي – حمام الأنف
* «الدخلاوي» سيدي بوسعيد (س 16 بلا جمهور)
السعيدية – مولودية بوسالم
* سكرة – برج الوزير (س 17 بلا جمهور)
تونس الجوية – النقل الصفاقسي
* «البجاوي» صفاقس (س 16 – 1800 متفرجا من أحباء البريو الاتصالات)
بريد اتصالات صفاقس نسر الهوارية

.



واذا كان لديك اى استفسار عن هذا المقال الكرة الطائرة..منتهى القوة والحماس بين النجم وال «سي آس آس» الرجاء الاتصال بنا

0 تعليق