شابة يمنية تفوز بجائزة الأمم المتحدة في قمة "نيروبي العالمية"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
شابة يمنية تفوز بجائزة الأمم المتحدة في قمة "نيروبي العالمية", اليوم الأحد 17 نوفمبر 2019 05:18 صباحاً

فازت الشابة اليمنية إيمي هيتاري ،مغنية الـ"إنمي" ، بجائزة صندوق الأمم المتحدة للسكان، للقيادة والالتزام بتحقيق الحقوق والخيارات للجميع في قمة نيروبي العالمية. ممثلة عن المنطقة العربية ، نتيجة مساهماتها الفاعلة في المجتمع، ودورها في الحد من ظاهرة زواج القاصرات.

وقالت إيمي (28 عامًا)، عقب تسلمها الجائزة، أنّ هذا التكريم ليس لها فقط بل لكل فتاة يائسة في اليمن وتتوق للوصول إلى أحلامها، وقالت إنها من أجل السلام أيضًا.

واوضح صندوق الأمم المتحدة للسكان إنه اختار إيمي ممثلة عن المنطقة العربية وكرمها بالجائزة مقابل مساهماتها ومشاركاتها الفاعلة في مجتمعها، ودورها في البحث عن حلول لظاهرة زواج القاصرات.

3000 زائر يوميًّا لأكبر صالة تزلج مكشوفة في الشرق الأوسط

واستطاعت الفننة الشابة أيمي من مدينة عدن اليمنية أن تفرض حضورها وتصل إلى ملايين الناس من خلال أغنياتها بالعربية الفصحى، والتي تحاكي من خلالها شارات الإنمي اليابانية الشهيرة.
وبدأت إيمي مسيرتها هاوية، قبل أن تصبح لها أعمال اشتهرت على مستوى العالم ولاقت رواجًا كبيرًا، سيما بعد أن أطلقت عدد من الألبومات التي تجاوزت حضيت بمشاهدة الملايين.

وقالت أأيمي- التي أنهت دراستها الجامعية بتخصص اللغة العربية في جامعة عدن - أن اختيارها لهذا المجال مكنها من صقل قدراتها في كتابة وأداء نصوص فصيحة مقيدة بأفكار معينة، إضافة إلى توجهها لدراسة الموسيقى في معهد "جميل غانم" .

قد يهمك أيضا:

الجامعة العربية تنعى الأمين التنفيذى لصندوق الأمم المتحدة للسكان

اليابان تتبرع بـ 5 ملايين دولار لتلبية احتياجات نساء وفتيات العراق

 

 

واذا كان لديك اى استفسار عن هذا المقال شابة يمنية تفوز بجائزة الأمم المتحدة في قمة "نيروبي العالمية" الرجاء الاتصال بنا

0 تعليق