إنتر ميلان وأياكس وبنفيكا أبرز المصدومين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إنتر ميلان وأياكس وبنفيكا أبرز المصدومين, اليوم الأربعاء 11 ديسمبر 2019 08:59 صباحاً

شهد اليوم الأول من مباريات الجولة الأخيرة لدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، مفاجآت من العيار الثقيل، بعدما ودع المسابقة أندية كانت مرشحة للذهاب بعيداً في البطولة القارية. ويعد إنتر ميلان الإيطالي وأياكس الهولندي وبنفيكا البرتغالي أبرز المصدومين، بعدما ودعوا البطولة، وتوجهوا للمشاركة في الدوري الأوروبي، إذ خطفت أندية بروسيا دورتموند الألماني وفالنسيا الإسباني وليون الفرنسي بطاقات التأهل إلى دور الـ16 في اللحظات الأخيرة.

وسيكون إنتر ميلان صاحب الصدمة الأكبر، خاصة أنه طموحات إدارة النادي وجمهوره كانت أن الفريق بات جاهزاً للمنافسة على لقب دوري أبطال أوروبا، بعد الصفقات المدوية التي أبرمها النادي في فترة الانتقالات الصيفية.

ورغم أن "النيراتزوري" خاض الجولة الأخيرة على ملعبه، أمام برشلونة الذي لعب بالصف الثاني، إلا أن "البلوغرانا" حقق الفوز 2-1، وأهدى بروسيا دورتموند بطاقة التأهل إلى ثمن النهائي، بعدما فاز الفريق الألماني على سلافيا براغ التشيكي 2-1.

أما أياكس الذي أبدع في النسخة الماضية، وتأهل إلى نصف النهائي بعدما أطاح بكل من ريال مدريد ويوفنتوس، خرج من الباب الضيق، بعد هزيمته على أرضه ووسط جمهوره أمام فالنسيا بنتيجة 0-1، ليخطف "الخفافيش" بطاقة التأهل بصحبة تشيلسي الذي فاز على ليل 2-1.

من جهته تلقى بنفيكا صدمة بخروجه من دور المجموعات، رغم فوز الفريق البرتغالي على زينيت الروسي الذي كان يحتل المركز الثاني والأقرب للتأهل، إلا أن تعادل ليون الفرنسي مع المتصدر لايبزيغ 2-2، منح بطاقة التأهل إلى ليون، وأزاح بنفيكا ليتوجه إلى الدوري الأوروبي.

أما ريد بول سالزبورغ النمساوي تلقى صدمة أيضاً ولكن أقل من وطأة من هذه الأندية الثلاثة، بعدما خسر على أرضه أمام حامل اللقب ليفربول 0-2، إذ كان يطمح صاحب الأرض أن يحقق المفاجأة، ولكن خبرة "الريدز" حسمت المباراة، والصدارة، بينما تأهل نابولي بصحبة الليفر، بعد الفوز على جينك البلجيكي 4-0.

واذا كان لديك اى استفسار عن هذا المقال إنتر ميلان وأياكس وبنفيكا أبرز المصدومين الرجاء الاتصال بنا

0 تعليق