ليندسي جراهام: سأجعل إجراءات عزل ترامب «تموت سريعًا» في مجلس الشيوخ

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ليندسي جراهام: سأجعل إجراءات عزل ترامب «تموت سريعًا» في مجلس الشيوخ, اليوم السبت 14 ديسمبر 2019 11:26 مساءً

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تعهّد رئيس اللجنة القضائية بمجلس الشيوخ الأمريكي السيناتور الجمهوري البارز ليندسي جراهام، اليوم السبت، بالمساعدة في جعل إجراءات العزل «تموت سريعا» في المجلس مع زيادة احتمالات تمرير مجلس النواب ذي الأغلبية الديمقراطية لمادتي الاتهام بحق الرئيس دونالد ترامب.

وقال جراهام، في تصريحات تليفزيونية أوردتها صحيفة «ذا هيل» الأمريكية عبر موقعها الإلكتروني: «هذا الشيء سيأتي إلى مجلس الشيوخ وسيموت سريعا، وسأفعل كل شيء أستطيع فعله لجعله يموت سريعا، ما أراه قادما ويحدث اليوم هو فقط (هراء) حزبي».

وردا على سؤال حول ما إذا كان من اللائق أن يطلب الرئيس مساعدة من حكومات أجنبية على غرار ما فعل ترامب حينما طلب من الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي التحقيق بحق جو بايدن منافسه الديمقراطي المحتمل في انتخابات الرئاسة المقبلة، قال جراهام «أعتقد أن ذلك لائق».

ويأتي هذا بعد يوم من تصويت اللجنة القضائية بمجلس النواب بالأغلبية لصالح تمرير مادتي الاتهام بحق دونالد ترامب هما إساءة استغلال السلطة وإعاقة عمل الكونجرس؛ لتتحول لائحة الاتهام للتصويت عليها من جانب مجلس النواب بكامل أعضائه للمرة الثالثة في تاريخ الولايات المتحدة، وصوّت النواب الديمقراطيون بإقرار مواد الاتهام، فيما صوّت الجمهوريون ضدّها.

وستنتقل مادتا الاتهام للتصويت عليها من جانب جميع أعضاء مجلس النواب، والذي قد يجري الأسبوع المقبل؛ ليتم تمريرها من ثمّ إلى مجلس الشيوخ ذي الأغلبية الجمهورية، ويجب أن يصوّت ثلثا أعضاء مجلس الشيوخ (67 سيناتور على الأقل) لصالح عزل ترامب حتى يخرج من منصبه، وهو أمر صعب بالنظر إلى سيطرة الجمهوريين على المجلس.

واذا كان لديك اى استفسار عن هذا المقال ليندسي جراهام: سأجعل إجراءات عزل ترامب «تموت سريعًا» في مجلس الشيوخ الرجاء الاتصال بنا

0 تعليق