« الرقابة»: لم تظهر لنا شبهة فساد في مشروع العدادات الكهربائية الذكية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قال رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد مازن بن إبراهيم الكهموس: إن الهيئة قامت بمبادرة من الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الطاقة، بالتواصل مع الشركة السعودية للكهرباء للاطلاع ومراجعة تفاصيل مشروع تركيب عدادات الكهرباء الذكية.

وأوضحت الهيئة في بيان لها، أنه تم تشكيل فريق عمل من الهيئة لبحث الموضوع والاجتماع مع فريق عمل المشروع المكون من منظومة تكامل قطاع الكهرباء بإشراف وزارة الطاقة ومشاركة الجهات التالية: (الشركة السعودية للكهرباء، وهيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج، وهيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية، ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، وهيئة المواصفات والمقاييس، وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات)، وجرى خلال الاجتماع مناقشة ما تم تداوله في وسائل الإعلام المختلفة بشأن المشروع.

وقالت الهيئة: إنه تبين لها سلامة الإجراءات المتبعة في الطرح والترسية لهذا المشروع، مشيرة إلى حرصها على تعزيز الشفافية وتشجيع الاستثمارات، وفق الأنظمة وبما يعود بالنفع على المواطن والمقيم.

وأكدت الهيئة أن جميع الجهات الحكومية مسؤولة وفق الأنظمة، في إتمام إجراءات طرح المنافسات، وترسيتها، وفيما تقوم به من أعمال لتنفيذ مشروعاتها بما يحقق المصلحة العامة، ويكفل تحقيق التنمية المستدامة، مؤكدة أنها ستباشر مهامها في حال ظهر لها شبهات فساد مالي أو إداري، والتأكد من سلامة تطبيق الأنظمة واللوائح.

واذا كان لديك اى استفسار عن هذا المقال « الرقابة»: لم تظهر لنا شبهة فساد في مشروع العدادات الكهربائية الذكية الرجاء الاتصال بنا

0 تعليق