الأهلى والمقاصة فى صراع بين "القمة والقاع" بالدورى

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
0f53070c45.jpg

02:15 ص | الأربعاء 01 يناير 2020

الأهلى والمقاصة فى صراع بين

فريق الأهلي

أخبار متعلقة

يحل فريق الأهلى السابعة والنصف مساء اليوم الأربعاء ضيفاً على نظيره مصر للمقاصة، على استاد السلام، فى الجولة الحادية عشرة من مسابقة الدورى المصرى الممتاز، فى لقاء يسعى الأحمر من خلاله إلى مواصلة سلسلة انتصاراته وتحقيق العلامة الكاملة، حيث ينفرد بالصدارة برصيد 24 نقطة، فيما الفريق الفيومى بقيادة مدربه أحمد حسام ميدو بالمركز الـ14 برصيد 9 نقاط حققها من فوزين و3 تعادلات، والخسارة فى 5 مواجهات.

مواجهة اليوم مهمة للاعبى الأهلى، بخلاف الحفاظ على الصدارة بفارق كبير عن أقرب المنافسين، حيث تنتظرهم مكافأة خاصة حال تحقيق الفوز التاسع على التوالى بالمسابقة حسب لائحة الفريق التى تنص على صرف مكافآت إضافية حال تحقيق الفريق 9 انتصارات متتالية بالدورى.

ويجرى السويسرى رينيه فايلر، المدير الفنى للفريق الأحمر، تغييرات جذرية اضطرارية فى تشكيل الفريق، وخاصة فى خط الدفاع، حيث يغيب سعد سمير بسبب إصابته بقطع فى وتر أكيليس، وأيمن أشرف لحصوله على 3 إنذارات.

غيابات وتغييرات اضطرارية فى دفاعات الأحمر.. مفاضلة بين «محسن وأزارو» فى الهجوم.. و«ميدو» يعتمد على غلق طرفى الملعب

ومن المقرر أن يشارك رامى ربيعة ومحمود متولى فى قلب الدفاع، على أن يأتى ياسر إبراهيم على دكة البدلاء تحسباً لأى مستجدات بالمباراة، وخلال التدريبات ركز الجهاز الفنى أيضاً على وجود محمد هانى فى مركز المساك لتجهيزه أيضاً فى ظل عدم القناعة بمستوى اللاعب ياسر إبراهيم، ويعود مروان محسن إلى حسابات فايلر من جديد خلال لقاء نظيره الفيومى بعد أن تخلص اللاعب من آلام الركبة وتألق فى التدريبات وطلبه من الجهاز الفنى فرصة المشاركة أساسياً أسوة بالفرصة التى حصل عليها أزارو خلال لقاء بلاتينيوم، من أجل الوقوف بشكل نهائى على مستواه بعد حملة الهجوم عليه من قبل الجماهير نظراً لابتعاده عن التهديف.

ومن المتوقع أن يبدأ الأهلى المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوى فى حراسة المرمى، وأحمد فتحى فى مركز الظهير الأيمن ورامى ربيعة ومحمود متولى فى قلب الدفاع، وعلى معلول فى الجانب الأيسر، بينما يشارك عمرو السولية وأليو ديانج فى وسط الملعب ومحمد مجدى «قفشة» فى مركز صانع الألعاب، وفى الخط الهجومى جيرالدو وأحمد الشيخ، وما زال فايلر يفاضل بين أزارو ومروان محسن فى مركز رأس الحربة.

3173630b1e.jpg

على الجانب الآخر، يسعى فريق المقاصة إلى تحقيق أول فوز له فى بطولة الدورى الممتاز، والغائب من 17 أكتوبر الماضى، حينما تغلب على المصرى البورسعيدى بهدف دون مقابل، وعقد أحمد حسام ميدو، أكثر من جلسة مع اللاعبين خلال الأيام الماضية، وطالبهم بتحقيق الفوز، وتعويض كل ما فات، خاصة أنه سيكون على حساب متصدر الدورى وصاحب الأداء الأقوى حتى الآن. وشدد «ميدو» على اللاعبين بأن الفترة المقبلة لا تتحمل أى تعادل أو خسارة للنقاط، وأنه يثق فى قدراتهم الفنية العالية، من أجل العودة للانتصارات، موضحاً أنه سيمنح الفرصة للملتزمين والجادين فقط، وحذرهم من التهاون مثلما حدث فى المباريات الماضية.

وسيعتمد الجهاز الفنى للفريق الفيومى على غلق طرفى الملعب أمام لاعبى الأهلى والاعتماد على الكرات الطويلة، لاستغلال سرعات لاعبيه، ومن المنتظر أن يدفع «ميدو» باللاعب خالد أوتشو بجوار مصطفى شبيطة فى خط الوسط، والاعتماد على انطلاقات ميدو جابر ومحمد مسعد على الجناحين، وأودو موسيس فى قلب الهجوم، وفى الدفاع عاصم سعيد وحسنى فتحى ومحمد دسوقى ومودى، ومن خلفهم الحارس محمود حمدى.

واذا كان لديك اى استفسار عن هذا المقال الأهلى والمقاصة فى صراع بين "القمة والقاع" بالدورى الرجاء الاتصال بنا

0 تعليق