مجدي مرشد يشكر مُقدم استجواب وزيرة الصحة بالبرلمان: جعلنا نعيش الأجواء

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وجه النائب مجدي مرشد عضو مجلس النواب، الشكر للنائب محمد الحسيني، مُقدم الاستجواب الموجه لوزيرة الصحة، هالة زايد مضيفا: "جعلنا نعيش أجواء الاستجواب".

وعقب مرشد خلال كلمته في الجلسة العامة الممتدة منذ ظهر اليوم، على حديث الوزيرة بشأن تخصيص 150 مليون جنيه لتطوير مستشفى بولاق الدكرور العام، محل الاستجواب، قائلا: "نحتاج 150 مليون جنيه لـ 617 مستشفى".

وشدد مرشد على اهتمام الوزارة بالمحافظات التي تشهد منظومة التأمين الصحي الشامل في المرحلة الأولى وإهمال المحافظات الأخرى، قائلًَا: "باقي المحافظات تعاني، قضية الصحة ليست مجرد موازنة لكنها رؤية وتخطيط، الوزارة بحاجة إلى ترميم".

وتابع: "كل نائب يحتاج استجواب لمستشفيات دائرته ويجمع 150 مليون كل واحد عايز 150 مليون جنيه لمستشفى دائرته"، تعليقا على تخصيص 150 مليون جنيه لتطوير مستشفى بولاق الدكرور العام عقب إدراج الاستجواب بجدول أعمال المجلس.

من جهتها طالبت النائبة مي محمود بسحب الثقة من وزيرة الصحة، وقالت: "حزينة من رد وزيرة الصحة الذي جاء ليس على قدر الاتهام الموجه لها، لم ترد على كم من الاتهامات واستأثرت بالتباهي بما ليس لها والتباهي بمبادرات رئاسية".

وأضافت محمود: "أين خطة وزيرة الصحة؟ أين إنجازات الصحة في عهد الوزيرة، وبشأن النفايات الخطرة في المستشفى قالت: "النفايات خطر على صحة الأصحاء قبل أن تكون خطرًا على صحة المرضى".

وأضافت: "لو الوزيرة تلف على المستشفيات لم يكن هذا هو حال الوزارة يجب أن تحاسب وفقا للقوانين وليس فقط سحب الثقة"، مستطردة: "أهملت في صحة الشعب المصري لا تستحق أن تكون مسئولة عن صحة المواطنين".

واذا كان لديك اى استفسار عن هذا المقال مجدي مرشد يشكر مُقدم استجواب وزيرة الصحة بالبرلمان: جعلنا نعيش الأجواء الرجاء الاتصال بنا

0 تعليق