إليك ما سيحدث عند توقف WhatsApp عن ملايين الهواتف غدًا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إليك ما سيحدث عند توقف WhatsApp عن ملايين الهواتف غدًا, اليوم السبت 1 فبراير 2020 01:06 صباحاً

توقف واتساب التطبيق المملوك لـ Facebook عن دعم عدد من الأجهزة منذ قليل، وذلك على بعض أنظمة IOS وأندرويد Android.

 

إذا كان جهازك من ضمن هذه الهواتف؛ فستظهر لك رسالة كئيبة على واتساب تخبرك أنه حان وقت الترقية.

 

قال موقع مترو البريطاني إنه في العام الماضي، أعلن واتساب عدم دعمه لنظام التشغيل Windows Mobile وتم إخبار الأشخاص الذين استخدموا هذه الأجهزة بالترقية.

بدءًا من الغد 1 فبراير، لن يتم دعم أي برنامج يعمل بنظام تشغيل iPhone أقدم من iOS 7 ولن يتم تثبيت أي جهاز Android مع الإصدار 2.3.7. هذا يعني أنك ستحتاج على الأقل إلى iPhone 4 لتشغيل WhatsApp، لأنه لا يمكن تشغيل iOS 8 وبالتالي لن تتمكن من فتح خدمة الرسائل المملوكة على Facebook. لا يزال الملايين من هذه الأجهزة قيد الاستخدام في جميع أنحاء العالم.


إذن ، ما الهواتف التي لن تعمل؟ آخر إصدارات iPhone التي تم تشغيلها والتي تعمل بنظام iOS 7 كانت iPhone 5S و iPhone 5C مرة أخرى في عام 2013.

 

وقد حل محله نظام iOS 8 في عام 2014، لذلك إذا اشتريت iPhone (أو

iPad) بعد ذلك التاريخ، فسوف تكون على ما يرام. وبالمثل، كان Android 2.3.7 يُعرف باسم "Gingerbread" وتم إطلاقه في عام 2010.

 

بحلول فبراير من عام 2011 ، تم استبداله بواسطة Android 3.0 ، المعروف أيضًا باسم Honeycomb. هناك احتمالات ، ما لم تكن تستخدم Google Nexus S أو Samsung Galaxy S ، فمن المحتمل أن تكون على ما يرام. يعد Windows Mobile أقدم من ذلك - تم طرحه في الأصل عام 2003 واستمر حتى عام 2010 على أجهزة مثل Motorola MPx200.

 

عندما أصبح من الواضح أن نظامي iOS و Android كانا أكثر تفوقًا ، أعادت Microsoft تصميم نظام تشغيل الهاتف المحمول الخاص بها إلى نظام التشغيل Windows Phone الذي يعتمد على البلاط - والذي لم يكن أفضل حالًا.

 

يقول WhatsApp أنه لا يمكن لأي شخص يستخدم هذه الهواتف القديمة إنشاء حسابات جديدة أو إعادة تشغيل الحسابات الحالية. "لأننا لم نعد نعمل بنشاط على تطوير أنظمة

التشغيل هذه ، فقد تتوقف بعض الميزات عن العمل في أي وقت" ، قالت الشركة في منشور بالمدونة تعلن عن تواريخ التوقف. متى يتوقف تطبيق WhatsApp عن العمل على الهواتف القديمة؟ توقف WhatsApp بانتظام عن دعم الأجهزة القديمة ، مما يجبر المستخدمين على تحديث ما إذا كانوا يريدون الاستمرار في استخدام التطبيق.

 

إليك جميع التواريخ التي توقف فيها WhatsApp عن العمل على أنظمة الهواتف القديمة. 30 يونيو 2017 - Nokia Symbian S60 31 ديسمبر 2017 - نظام تشغيل BlackBerry و BlackBerry 10 ديسمبر 31، 2018 - Nokia S40 31 ديسمبر 2019 - Windows Mobile February 1، 2020 - iOS 7 و Android 2.3.7 "بينما نتطلع إلى وقال WhatsApp لتبرير لماذا لدينا تجريد الدعم لأنظمة التشغيل الأقدم لدينا السنوات السبع المقبلة ، ونحن نريد أن نركز جهودنا على المنصات المحمولة التي يستخدمها الغالبية العظمى من الناس.

 

‘على الرغم من أن هذه الأجهزة المحمولة كانت جزءًا مهمًا من قصتنا ، إلا أنها لا تقدم نوع الإمكانات التي نحتاج إليها لتوسيع ميزات التطبيق لدينا في المستقبل. لقد كان هذا قرارًا صعبًا بالنسبة لنا ، ولكن القرار الصائب من أجل منح الناس طرقًا أفضل للبقاء على اتصال مع الأصدقاء والعائلة والأحباء باستخدام WhatsApp. ‘إذا كنت تستخدم أحد هذه الأجهزة المحمولة المتأثرة ، فإننا نوصي بالترقية إلى Android أو iPhone أو Windows Phone أحدث لمتابعة استخدام WhatsApp.

واذا كان لديك اى استفسار عن هذا المقال إليك ما سيحدث عند توقف WhatsApp عن ملايين الهواتف غدًا الرجاء الاتصال بنا

0 تعليق