وزير المياه والبيئة يناقش مع محافظ عمران الوضع المائي بالمحافظة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

صعدة برس -
ناقش وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير اليوم مع محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان عدد من القضايا والمواضيع المتصلة بالوضع المائي بالمحافظة.

واستعرض اللقاء آلية تنفيذ المشاريع الخاصة بالمياه والصرف الصحي وسير العمل فيها وما تم إنجازه على ضوء الخطط السابقة .

كما ناقش اللقاء الخطة العامة لمشاريع مياه الريف بالمحافظة للعام 2019م والبالغ عددها 88 مشروعا تغطي مختلف مديريات المحافظة، والتأكيد على إدراجها ضمن الخطة العامة للوزارة وكذا الدراسات المعدة لتنفيذ 25 مشروع من مشاريع الطاقة البديلة.

وتطرق اللقاء للمشاريع الجاري العمل فيها عبر المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي والذي من المقرر أن ينتهي العمل في معظمها نهاية شهر إبريل الحالي، ومستوى التجهيزات والخطوات المنفذة من قبل وحدة المدن الحضرية بشأن الدراسات المعدة لشبكتي المياه والصرف الصحي لمدينة عمران .

ووجه وزير المياه والبيئة مدير عام وحدة المدن الحضرية ومدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بعمران التنسيق للإسراع في تجهيز المشاريع التي تم الانتهاء منها وذلك لافتتاحها وتدشين العمل فيها قبل حلول شهر رمضان المبارك .

ولفت المهندس الوزير إلى أن محافظة عمران تقع ضمن الأولويات التي تركز عليها الوزارة ضمن خططها التنموية التي تشمل مختلف المشاريع المائية .. مؤكدا حرص الوزارة على دعم المحافظة بمختلف المشاريع وفي مقدمتها المشاريع العاملة بالطاقة البديلة.

من جانبه أشاد محافظ عمران بالتعاون الملموس من قبل وزير المياه والبيئة وحرصه على توفير متطلبات المحافظة من المشاريع المائية .. مشيدا بالجهود التي تبذلها فرق الاستجابة السريعة في مجال مكافحة وباء الكوليرا .

حضر اللقاء رئيس الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف شهاب ناصر ومدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بعمران خالد حميد ومدير عام فرع مياه الريف كمال الماخذي.

واذا كان لديك اى استفسار عن هذا المقال وزير المياه والبيئة يناقش مع محافظ عمران الوضع المائي بالمحافظة الرجاء الاتصال بنا

0 تعليق