أمير الرياض بالنيابة يبحث مع عمدة موسكو التعاون الاقتصادي والاستثماري والبنى التحتية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

التقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بالنيابة معالي عمدة موسكو سيرغي سوبيانين أمس وذلك في مقر حكومة موسكو في إطار زيارة سموه الرسمية للعاصمة الروسية.

وفي بداية اللقاء رحب عمدة موسكو بسمو أمير منطقة الرياض بالنيابة والوفد المرافق له وقال: "تسرني زيارتكم والعلاقات بين بلدينا تنشط ومن المهم أن ننسق خطواتنا ونطورها بين موسكو والرياض وآمل أن توثق الزيارة المزيد من العلاقات".

وأعرب الأمير محمد بن عبدالرحمن من جانبه عن بالغ شكره وتقديره على الدعوة والضيافة الكريمة من حكومة موسكو، مؤكداً أهمية تبادل الخبرات التطويرية والعمل المشترك بين العاصمتين.

وبحث سمو أمير منطقة الرياض خلال اللقاء أوجه التعاون بين موسكو والرياض في المجالات المختلفة منها الاقتصادية والاستثمارية والتقنية والبنى التحتية بما يعزز رؤية المملكة 2030.

وفي الختام تسلم الأمير محمد هدية تذكارية مقدمة من عمدة موسكو، كما قدم سموه هدايا تذكارية إلى عمدة موسكو ونائب عمدة موسكو مكسيم لكسوتوف.

حضر اللقاء الوفد الرسمي المرافق لسموه معالي أمين منطقة الرياض الرئيس التنفيذي للهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض المهندس طارق بن عبدالعزيز الفارس، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى روسيا الاتحادية الدكتور رائد بن خالد قرملي، ومدير عام المكتب الخاص لسمو نائب أمير منطقة الرياض خالد بن محمد العريني، ومدير فرع وزارة النقل بمنطقة الرياض المهندس سلمان بن محسن الضلعان، والعميد ركن نواف بن عبدالله الهزاني.

من جهة أخرى قام صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بالنيابة أول من أمس، بجولة في معالم مدينة موسكو، شملت مجمع لوجنيكي الرياضي ومحطات المترو التاريخية.

واطلع سموه على الإمكانات الرياضية للمدينة وشبكات النقل الداعمة لها واستمع إلى نبذة عن تنظيم المناسبات العالمية فيها.

كما زار سموه محطات المترو التاريخية وشاهد تصاميمها المعمارية التاريخية وما تعبر عنه للمجتمع.

وتنقل الأمير محمد بن عبدالرحمن عبر مترو موسكو في عدد من المحطات المهمة للمدينة، مستمعا لشرح عن تاريخ هذه المحطات ومساراتها حول العاصمة وتاريخها الإنشائي.

رافق سمو أمير منطقة الرياض بالنيابة في الجولة الوفد الرسمي المرافق لسموه ومن الجانب الروسي عدد من المسؤولين.

effba0079d.jpg الأمير محمد بن عبدالرحمن خلال جولته في مجمع لوجنيكي الرياضي
341040b434.jpg وخلال زيارته لمحطات المترو التاريخية

واذا كان لديك اى استفسار عن هذا المقال أمير الرياض بالنيابة يبحث مع عمدة موسكو التعاون الاقتصادي والاستثماري والبنى التحتية الرجاء الاتصال بنا

0 تعليق