18 متدرباً في البرنامج 13 لتوظيف ذوي الإعاقة

18 متدرباً في البرنامج 13 لتوظيف ذوي الإعاقة
18 متدرباً في البرنامج 13 لتوظيف ذوي الإعاقة

بشرى شعبان

كشفت رئيسة جمعية أولياء أمور المعاقين رحاب بورسلي عن تشغيل 18 من أبناء الجمعية ضمن مشروع تشغيل أبناء الجمعية للعام 13 على التوالي.

وأكدت في تصريح صحافي على هامش حفل الختام وتكريم الأبناء المشاركين في المشروع ان استمرار برنامج التشغيل الصيفي طيلة هذه السنوات هو دليل على مدى جدية الأبناء بالالتزام بالعمل وإثبات قدراتهم على العمل والعطاء والإنجاز في حال إتاحة لهم فرص التوظيف، متوجهة بالشكر للقطاع الخاص على استقبال الأبناء ومنحهم فرصة للتعامل مع الجمهور وإتاحة فرصة لهم للاندماج في المجتمع.

وأشادت بورسلي بخطوات الهيئة العامة للأشخاص ذوي الإعاقة وقطاع المصارف والقوى العاملة في إطلاق برامج توظيف ذوي الإعاقة.

وأكدت ان مجموعة من الأبناء الذي تم تدريبهم على العمل بالبرنامج التشغيل الصيفي تم توظيفهم في المصارف عبر حملة شركاء في توظيفهم التي انطلاقتها الهيئة، كما أكدت على أهمية تضافر الجهود من كل الجهات المعنية بتوظيف ذوي الإعاقة، مشيدة بما تبذله الهيئة العامة لذوي الإعاقة في هذا المجال. وعن التعديلات على قانون ذوي الإعاقة، أكدت بورسلي ان للجمعيات النفع العام دورا فعالا في وضع القانون.

بدورها، أشادت الشيخة شيخة العبدالله بالجهود المتميزة لجمعية أولياء أمور المعاقين في إصرارها على تدريب وتأهيل أبنائنا من ذوي الإعاقة على مدار 13 عاما، مشددة على ضرورة تجسيد كل الجهود لدعم هذه الفئة العزيزة على قلوبنا لتأخذ فرصتها في العمل والتوظيف وإتاحة الفرصة لهم لإبراز القدرات المتميزة بالعطاء بالعمل والالتزام من أبنائنا، فشكرا لكل من ساهم في إتاحة فرص توظيفهم ونفتخر بما حققوا من إنجازات، مؤكدة على ضرورة تضافر الجهود من قبل الجميع لتوفير فرص التوظيف لهذه الفئة المبدعة.